كشف الخبير التقني عبدالله السبع، خلال لقاء مع قناة “السعودية”، أن بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي تستمع للأصوات التي يتحدث بها المستخدمون، وذلك من أجل معرفة اهتماماتهم وتقديم إعلانات أكثر صلة بهم.
وقال السبع: “سابقاً كانت منصات التواصل الاجتماعي، عندما تدخل عليها وتبحث عن معلومات معينة، كانت تأخذ هذه المعلومات وتسلمها لجهات إعلانية لتطلع لك الإعلانات”.
وأضاف: “مثال ذلك، سابقاً إذا دخلت جوجل وكتبت “الرياض”، أي منصة أخرى ستدخل لها ستظهر لك إعلانات خاصة بالرياض من مطاعم وفنادق ومقاهي وغيرها”.
وأوضح السبع أن بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، لديها القدرة على الوصول إلى البيانات من خلال الصوت، وذلك من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن شركات صناعة الهواتف الذكية أعطت خيارات خصوصية لتحد من قدرة منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى بيانات المستخدم، وصار هناك زيادة لخصوصية المستخدمين.
هل التطبيقات تسمع الأصوات وتظهر ما يتحدث به المستخدمون؟.. خبير تقني يُجيب مزمز
from علوم وتقنية - مـزمـز https://ift.tt/IVYc7ZS
via IFTTT
0 التعليقات
إرسال تعليق